ماذا يعني تعديل قانون استقبال طالبي اللجوء للسويد (LMA)؟


   ماذا يعني تعديل قانون استقبال طالبي اللجوء (LMA)؟

    تعديل قانون استقبال طالبي اللجوء (LMA) يعني أنك تفقد حق الحصول على مساعدة مالية إذا حصلت على قرار إبعاد أو ترحيل و لم يعد يمكن استئنافه، أو إذا فاتت مهلة العودة التطوعية إلى البلد. هذا يعني على سبيل المثال أنك تفقد الحق في التعويض اليومي و الحق في السكن في مساكن طالبي اللجوء التي تدفعها مصلحة الهجرة.

من الذي يتأثر بالتعديل الذي سيحدث في قانون استقبال طالبي اللجوء (LMA)؟

ينطبق هذا القانون الجديد عليك إذا كنت
    حصلت على قرار إبعاد أو ترحيل لم يعد يمكن الاستئناف به، أو قرار إبعاد أو ترحيل فاتت فيه مهلة العودة التطوعية إلى البلد
    عمرك 18 سنة على الأقل
    غير مقيم مع أطفال دون سن 18 عاماً أنت ولي أمرهم.
هل بإمكاني الحصول من جديد على حقي في المساعدة المالية بعد نهاية امكانية استئناف القرار الخاص بي؟
بإمكانك الحصول على مساعدة مالية من جديد إذا قبلت مصلحة الهجرة أو المحكمة إعادة النظر في القضية الخاصة بك أو قررت توقيف الإبعاد أو الترحيل بشكل مؤقت، ما يدعى بوقف التنفيذ inhibition. إذا حصلت على هذا النوع من القرار، يجب عليك تقديم طلب من جديد عند مصلحة الهجرة لكي تحصل على المساعدة المالية من جديد. اتصل بمصلحة الهجرة للحصول على المزيد من المعلومات.

كم من الوقت يمكن لي البقاء في سكن مصلحة الهجرة؟

يمكن لك البقاء في سكن مصلحة الهجرة إلى أن يصبح قرار الإبعاد أو الترحيل غير ممكن استئنافه. إذا كنت حصلت على قرار يعطيك مهلة للعودة إلى البلد بشكل تطوعي، لك الحق في البقاء في السكن إلى نهاية الفترة أو إلى أن يتم إلغاؤها.

إلى أين يمكن لي التوجه إن كنت لا أستطيع السكن في سكن مصلحة الهجرة؟

عندما يصبح القرار الخاص بالإبعاد أو الترحيل غير ممكن استئنافه أو إذا فاتت مهلة العودة التطوعية إلى البلد الأم، تصبح ملزم بمغادرة السويد. يمكن لمصلحة الهجرة أو الشرطة مساعدتك في الاجراءات العملية للعودة إلى البلد.

ماذا يحدث إذا رفضت مغادرة السكن؟

إذا رفضت مغادرة السكن، سيتم إخراجك بالقوة بما أن حقك في مكان في مساكن مصلحة الهجرة قد انتهى. كما قد يعتبر رفض مغادرة السكن كتصرف إجرامي.
يوجد مكان لي للسكن في مساكن مصلحة الهجرة. الموظفون هناك قالوا أن الأمر ممكن. هل بإمكاني البقاء هناك؟
لا، لا يمكن ذلك. مصلحة الهجرة هي التي تقرر من الذي له الحق في المساعدة المالية و له الحق في السكن.

هل أحصل على مساعدة للعودة إلى البلد؟

إذا كنت تتعاون فيمكن لمصلحة الهجرة مساعدتك في الاجراءات العملية للعودة إلى البلد. إن كنت لا تستطيع دفع تكاليف السفر للعودة يمكن لمصلحة الهجرة مساعدتك في شراء تذكرة للعودة إلى بلدك. إذا كانت الشرطة هي التي تهتم بالقضية الخاصة بك، فتقع على عاتقها مسؤولية الإجراءات العملية الخاصة بالعودة إلى البلد.
لم يعد لي الحق في المساعدة المالية. هل بإمكاني استعمال بطاقة LMA للذهاب إلى مركز الرعاية الصحية أو لجلب أدوية خاضعة لوصفة طبية؟
لا، يجب عليك إعادة بطاقة LMA الخاصة بك عندما ينتهي الحق في الحصول على المساعدة.

أنا بحاجة إلى رعاية و أدوية. هل أحصل على مساعدة مالية لشراء الأدوية؟

لك الحق في الرعاية و الأدوية حتى و لو لم يكن عندك تصريح الإقامة في السويد، في حال ما إذا قيّم الطبيب أو طبيب الأسنان أنك بحاجة إلى رعاية طارئة و لا يمكن الانتظار. اتصل بالرعاية الصحية إن كنت بحاجة إلى مساعدة أو معلومات.
مصلحة الهجرة لا تعطيك أموال للرعاية أو للأدوية إن لم يكن لك الحق في المساعدة المالية. كما لا يسمح لك باستعمال بطاقة LMA للحصول على أدوية أرخص أو زيارة طبيب.
أنا طفل وافد بدون ولي أمر و حصلت على قرار بالإبعاد لم يعد يمكن استئنافه. ماذا يحدث عندما أبلغ 18 سنة من العمر؟
إذا حصلت على قرار بالإبعاد لم يعد يمكن استئنافه و إذا فاتت مهلة العودة التطوعية إلى البلد الأم، ينتهي الحق في المساعدة المالية عندما يصبح عمرك 18 عاماً و يجب عليك عند ذلك مغادرة البلد.
أنا طفل وافد بدون ولي أمر و مقيم مع قريب بالغ. القريب البالغ فقد الحق في المساعدة المالية. ماذا يحدث معي إن كنت لا أستطيع البقاء مع القريب؟
إن كنت لا يمكن لك البقاء مع القريب البالغ، ستقوم دائرة الخدمات الاجتماعية في البلدية المقيم فيها بمساعدتك في السكن.
سيصبح عمر طفلي 18 سنة بعد ثلاثة أشهر. لقد حصلنا على قرار إبعاد أو ترحيل لم يعد يمكن استئنافه و فاتت المهلة أيضاً. هل ينتهي حقنا في الحصول على مساعدة مالية عندما يصبح عمر الطفل 18 عاماً؟
نعم، ينتهي حق الحصول على المساعدة المالية في يوم بلوغ الطفل 18 عاماً.
ماذا يحدث مع مكان التدريب العملي الخاص بي عندما ينتهي حقي في المساعدة المالية؟
لا يمكن لك متابعة التدريب العملي عندما يتوقف الحق في المساعدة المالية.
عندي تصريح عمل استثنائي AT-UND و أنا أعمل. هل بإمكاني متابعة العمل عندما ينتهي حقي في المساعدة المالية؟
تحافظ على تصريح العمل الاستثنائي AT-UND الخاص بك، طالما تتعاون لمغادرة البلد. إن لم تتعاون معنا لمغادرة البلد فيصبح تصريح العمل الاستثنائي غير صالح
تعليقات ديسكس