إجراءات تركية صارمة للقضاء على التحريض ضد السوريين في "ولاية أورفا"

الدرر الشامية:
اتخذت السلطات التركية، سلسلة من الإجراءات الصارمة لوقف التحريض والتجييش ضد اللاجئين السوريين المقيمين في ولاية أورفا جنوب شرقي تركيا.


وأفادت صحيفة "حرييت" التركية، اليوم الأحد، بأن قوات الأمن اعتقلت 15 شخصًا بتهمة تحريضهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضد السوريين في ولاية شانلي أورفا.


وأضافت الصحيفة: أن "السلطات التركية اعتقلت في الوقت نفسه 30 شخصًا، ممن تأكدت من تورطهم في الأعمال التخريبية التي استهدفت المحال التجارية الخاصة بالسوريين".


وبحسب "حرييت" فإن والي "شانلي أورفا"، وعقب تفاقم وتيرة الاحتجاجات ضد السوريين في الولاية، عقد اجتماعًا إلى مؤسسات المجتمع المدني في الولاية، وإلى مخاتير الأحياء، طالبًا منهم التحرّك للتوجّه نحو الشعب بهدف دعوتهم للتحلي بالهدوء والسكون.

اقرأ ايضا 

ماحقيقة إيقاف “الكملك” للسوريين في تركيا؟

طريقة تقديم طلب استرحام للسوريين الممنوعين من دخول تركيا عبر المعبر .. الاجراءات والاوراق المطلوبة

سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار والليرة التركية واليورو


وفي ذات السياق، أكدت صحيفة "إن تي في" الإلكترونية، أن السلطات التركية في ولاية شانلي أورفا رحّلت 639 سوريًّا، لتورطهم بجرائم مختلفة.


وكانت منطقة "أيوبلي" بالولاية شهدت، مساء الخميس المنصرم، شجارًا مسلحًا بين عائلتين إحداهما تركية وأخرى سورية؛ ما أودى بحياة طفلين تركيين، وجرح اثنين آخرين، بعد إطلاق النار عليهم من قِبَل أحد أفراد العائلة السورية، بحسب صحيفة "خبر ترك"
تعليقات ديسكس